شلل في السوق السوداء .. تباين سعر الدولار وبقية اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني اليوم الاربعاء 24 يونيو 2020م في السودان


المرصد السوداني



تباينت أسعار العملات الاجنبية في افتتاح التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء في السوق الموازي وسط الخرطوم بشكل كبير وسط تخبط ملحوظ وتوقف العمليات المالية لتجار السوق الأسود وفق مراسل موقع أخبار السودان.

وقال متعاملون بالسوق السوداء في حديث لمراسل أخبار السودان ان تجار العملة توقفوا عن المعاملات المالية بعد تصريحات رئيس اللجنة الاقتصادية النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الانتقال الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي) و التى حملت الكثير من الرسائل مع تدشين المحفظة التمويلية يوم أمس ما قاد إلى ضبابية الوضع المالي وتوقف التعاملات بجانب اختفاء تجار العملة بعد تحذيرات شديدة حملت رسائل مغايرة.

ووفق بيانات موقع أخبار السودان فقد تباين سعر الدولار الأمريكي ليبلغ أعلى سعر له 140جنيها وادنى سعر مبلغ 135جنيها ووصل في المتوسط 138جنيها رغم شح التعاملات حيث أجبرت المتغيرات الجديدة تجار السوق السوداء إلى التوقف عن اي تعاملات وسط توقعات بتراجع إضافي مساء اليوم .
ويوم امس .أكد رئيس اللجنة الاقتصادية النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الانتقال الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي) دعمه الكامل لتحقيق الاستقرار الاقتصادي َوالسياسي في البلاد خلال الفتره الانتقالية، مجدداً دعمه الاقتصاد من خلال ضخ مبالغ ضخمة من العملات في خزينة البنك المركزي في الأيام القليله المقبلة.
واشاد دقلو في ختام اجتماع الجمعية العمومية للمساهمين في المحفظة التمويلية التجارية
بقاعه الصداقة بالمساهمين ودورهم في الايفاء بالمتطلبات المعيشية من خلال توفير السلع الاستراتيجية، مشيراً إلي حصائل الصادر والتزام المصدرين بتورديها.
وقال دقلو “مسؤولين شغالين في العملة وعاملين فيها اولياء الله الصالحين.. قبل ما نبدأ بالعداوة على أي تاجر عملة تسليم ما عنده من عملات أجنبية و الجد جد بدأ.. بنعرف كل تجار العملة في السودان وراصدين ومتابعين وعليهم أن يسلموا ما عندهم ويساهموا في بناء الوطن..خلال أيام قليلة جدا سوف تصل بنك السودان كميات كبيرة من العملات الأجنبية.. قادرين علي جمع 10 مليار دولار ونثق في أبناء السودان”

 

تنوية هام : الأسعار متباينة جدا واغلب التجار أوقفوا تعاملات الصرف وهناك ارتباك وشلل في السوق السوداء

تنويه \ يختلف سعر الدولار وبقية اسعار العملات من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح اخبار السودان بعدم الاعتماد على تاجر واحد

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان sudanakhbar.com
الدولار الامريكي 138.00 جنيها 
الريال السعودي 36.90 جنيها 
الدرهم الاماراتي 38.70 جنيها
اليورو 151 جنيه
الجنيه الاسترليني 171.00 جنيه
الدينار الكويتي 260 جنيه
الجنية المصري 8.90 جنيه
الريال العماني 222.00 جنيه
الدينار البحريني 211 جنيه
الدينار الليبي 49 جنيه
الريال القطري 37.80 جنيه

أخبار السودان