منوعات

بدء حملة قومية لتسجيل المواليد

دشنت الإدارة العامة للسجل المدني، بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس القومي لرعاية الطفولة ووزارة الصحة الاتحادية ومنظمة (اليونسيف)، حملة تسجيل المواليد القومية بمحليات أم درمان الكبرى تحت شعار (سجل طفلك تضمن حقو).

ودشن الحملة الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة د. عبد القادر عبد الله أبوه، من خلال زيارته لمركز الفتح واحد بمحلية كرري ومركز الحارة (14) بمحلية أمبدة.

وأشاد أبوه، بسير العمل بالمركزين، وثمن جهود الفريق العامل من الإدارة العامة للسجل المدني، وبمواظبة الفريق رغم التحديات التي تمر بها البلاد وتحويل خطة العمل لواقع على الأرض خدمةً للمواطن وحفاظاً على استحقاقاته المدنية.

 

وقال إن هذه الحملة بداية لانطلاقة تسجيل كل مواليد السودان بجميع الولايات، وأن التسجيل للمواليد حق لكل طفل ليتمتع بكافة الخدمات الصحية والتعليمية.

 

وقدّم الشكر لكل منظمات المجتمع المدني التي ساهمت في هذا العمل الإنساني، وأوضح أن الإدارة العامه للسجل المدني شريك أصيل في عملية التسجيل.

 

من جانبها قالت قائدة فريق التسجيل لمحليتي كرري وأمبدة العقيد شرطة امتثال مصطفى محمد في تصريح صحفي بحسب صحيفة الصيحة، إن مثل هذه الحملات التوعوية تؤكد أهمية مستند الميلاد، وناشدت المواطنين للحرص والاهتمام بالحصول على المستندات الثبوتية منذ ميلاد الطفل، وأضافت أن شريحة الأطفال هي مستقبل الأمة ولابد من الاهتمام بهم ليضمنوا كافة الحقوق التي يكفلها لهم القانون، وأكدت جاهزية إدارتها لتمكين المواطنين من تسجيل بيانات أسرهم بسهولة ويسر والوصول إليهم في أماكن وجودهم.

Comment

عدد الزوار

1556 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع