حيدر المكاشفي: قشة ما تعتر ليكم


المرصد السوداني



في الأنباء أن مختار محمد مختار مدير امتحانات السودان، حسم حيرته ودفع مجددا باستقالته التي سبق أن دفع بها لوزير التربية والتعليم ولزم داره، وقال مختار أن نائبه تضامن معه ودفع هو الآخر باستقالته أيضا، وزاد مختار بأن مساعده وفي خطوة تفسر على أنها تضامن معه دخل في اجازة طويلة مدتها ثلاثة أشهر، ويفاد أن كل هذه الهلمة والهيلمانة التي يثيرها مختار وصحبه، تجئ بسبب تصريح شهير وأمين وشفاف لوزير التعليم وصف فيه نتائج الشهادة السودانية بأنها غير حقيقية وكانت تطبخ بليل كما الانقلابات؛ وتعهد الوزير بأنهم في العام القادم سيعلنون النتيجة الثانوية كما هي دون غش ودون معالجة، حتى نعرف والمجتمع أين نحن وكيف يمكن أن ننتقل للأحسن وأردف: التعليم هو رأس مالنا، لذلك لا يمكن أن ننميه ونبنيه بالغش..كان هذا الحديث الواضح والصريح للوزير والذي يعلمه الكافة ولم يفعل الوزير ما يلام عليه سوى أنه أخرجه للعلن، هو سبب كل هذه الجوطة التي يثيرها مختار وصحبه. ورغم أن مدير الامتحانات كان قد طالب باقالة الوزير في مقولة له شهيرة (يا أنا يا الوزير)، الا أن الوزير تجاوز بصدر رحب هذه الغلظة من أحد مرؤوسيه فلم يفصله بل لم يقبل حتى استقالته، ولكن مدير الامتحانات تمادى في غلوه و (غليانه) وطالب باعتذار من الوزير على حديثه الصحيح والصريح..
هذه وأيم الحق مغالاة من مدير الامتحانات وصحبه المتضامنين معه، فأن يطلب مدير الامتحانات بكل عنجهية وصلف ومكابرة أن يحضر اليه الوزير بنفسه الى مكتبه ويعتذر له أو أنه سيغادر موقعه فهذا موقف متعنت لا نعت له غير أنه صلف وكبرياء زائف، ولو كان الوزير قال كلاما يستوجب الاعتذار لوجدنا العذر للمدير في طلبه، غير أن ما قاله الوزير لا يغالط فيه أحد الا تنطعا ومكابرة،لا تنفع معها هذه السماحة وسعة الصدر التى تحلى بها الوزير تجاه عنطزة المدير، بل ينفع معها بتقديرنا الخاص أن يقال له وصحبه بعد قبول استقالاتهم (مع السلامة قشة ما تعتر ليكم عليكم يسهل وعلينا يمهل) ولا نقول احتراما لهم (اتفكفكوا وأدونا عرض اكتافكم بلغة الشباب)، اذ لابد من حسم هذه الشنشنة والشوشرة التي تطاول أمدها واختيار بدلاء لهؤلاء الحردانين المغاضبين وكما يقول المثل (حردان السوق مين بيرضيه)، فمدير الامتحانات وصحبه مثل حردان السوق يصعب ترضيتهم والأفضل والأجدى أن يغادروا، والبلد مليئة وزاخرة بالكفاءات من كل التخصصات، ولتطوي الوزارة هذه الصفحة وتفتح صفحة جديدة بقيادات جديدة تكون في مقام الثورة والآمال العريضة في اصلاح واصحاح حال التعليم المزري الذي لا يخفى حاله المتدهور حتى على مدير الامتحانات وصحبه المكابرين.

 

مواضيع ربما تعجبك

ما الهدف من المحفظة التمويلية التجارية للسلع الاستراتيجية المعلنة ؟

المرصد السوداني {googleads}استعرض الأستاذ عبداللطيف عثمان عضو لجنة تسيير المحفظة التمويلية التجارية للسلع ا

ترتيبات جديدة حول حظر التجوال بالعاصمة الخرطوم ومصدر ينفى صحة ما نُشر عن البعثة الصينية

المرصد السوداني {googleads} اكد مصدر رفيع المستوى في ولاية الخرطوم ل(السوداني الدولية) أن البعثة الصينية

البرهان: دارفور قلب السودان النابض ويجب إصلاح ما تعرضت له

المرصد السوداني {googleads} أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في ​السودان​ الفريق أول ركن ​عبد الفتاح البرهان

عزوف الشباب عن الزواج ما بين القلق والضغوط النفسية

المرصد السوداني {googleads} ظاهرة تمدّدت في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة، حيث صار الزواج آخر أولويات الشباب

اسحق فضل الله يواصل الحديث عن التطورات وعن الاجتماع السري ويكتب عن (دفن الليل.. حتى نستطيع أن نحدثك

المرصد السوداني{googleads} كتب : اسحق فضل الله 2– عثمان…– أسلوب الوصول إلى الاجتماع الس

حيدر المكاشفي يكتب : شعارات الثورة وهتافيات الزواحف

المرصد السوداني   {googleads}شاهدت مصادفة، مقطع من مسيرة الزواحف التى نظموها بمدينة الفولة أمس، فى هذ

عرمان: (الدعم السريع) يقوم بأدوار مهمة ولديه ما يقدمه للشعب

المرصد السوداني {googleads}انتقد نائب رئيس الحركة الشعبية- شمال بقيادة “عقار” ياسر عرمان وجود (

ما سبب وفاة المذيعة نجوى قاسم؟

المرصد السوداني {googleads}توفيت صباح الخميس الإعلامية نجوى قاسم، داخل شفتها، وبحسب المعلومات الأولية فإن س

حيدر المكاشفي يكتب : الديون المنسية

المرصد السوداني {googleads}قبل تناولنا قضية الديون المنسية، تلزمنا أولاً وقفة أولى وسنعود لاحقا للتعليق على

حيدر المكاشفي يكتب : البرهان وحمدوك يصليان في كاودا

المرصد السوداني {googleads}في الأخبار أن البرهان رئيس مجلس السيادة وحمدوك رئيس الوزراء، طلب كل منهما على حد

حيدر احمد خيرالله يكتب : الملفات القذرة طريق الموت يا اسلامويون؟!

المرصد السوداني {googleads}*مهما تكن ردود الأفعال لإنتزاع السلطة من تحت أيدي جماعة الإسلام السياسي ، فان اك

حيدر المكاشفي يكتب: رفع الدعم..سيك سيك معلق فيك

المرصد السوداني {googleads}يبدو أن لواضعي موازنات الحكومة لعقود خلت وحتى الآن علاقة واشجة والتحام سيامي مع

السودان.. عودة الإسلاميين وضياع الوطن هناك ما هو أسوأ من عودة الدكتاتورية حين تنهار الثورات، وهو انه

المرصد السوداني {googleads} عبد الوهاب الأفنديليس مستغرباً، إلا في التوقيت، ما شهدته العاصمة السودانية، ال

حيدر المكاشفي يكتب ولمثل هذا اليوم كانوا يعملون

المرصد السوداني {googleads}يصادف اليوم التاسع عشر من سبتمبر الذكرى الأولى لانطلاقة ثورة ديسمبر المبهرة، ولا

حيدر المكاشفي يكتب : عباءة قوش الجديدة

المرصد السوداني {googleads}في إفادة لصحيفة الأخبار الصادرة أمس، نفى صلاح عبد الله قوش مدير جهاز الأمن والمخ

حمدوك يحذر واشنطن: دمار سيحدثه تحولنا لدولة فاشلة بسبب إستمرار العقوبات يفوق ما فعله داعش

  المرصد السوداني {googleads}حذر رئيس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك، واشنطن من أستمرار العقوبات ا

حيدر المكاشفي يكتب: قانون تحرير الدولة

  المرصد السوداني   {googleads} القانون الذي أجيز الخميس الماضي وقضى بتفكيك النظام البائد وازا

حيدر المكاشفي يكتب: علاوة للزوجة الثانية وعلاوة رضاعة للرجال

المرصد السوداني {googleads} في الأنباء أن وزيرة الخارجية أسماء محمد عبدالله، الغت علاوة تحت مسمى (علاوة الز